Rumored Buzz on تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



العلامات التجارية التي تستخدم اللون الأبيض كلون خلفية تشمل اديداس وسوني وشانيل.

يعد اللون أحد أقوى أدوات التسويق والإعلان. يمكن أن يؤدي الاختيار الصحيح للون إلى إثارة مشاعر وارتباطات محددة لدى المستهلكين، مما قد يؤدي إلى تحسين المبيعات والتعرف على العلامة التجارية.

تمتلك الألوان بعض التأثير على ذاكرة الإنسان، فوجود الكثير من اللون الأحمر حول الشخص يُعيد إلى ذاكرته العبارات السلبية التي تعرض لها، بينما اللون الأخضر يساعد على الارتباط مع الأفكار الإيجابية.[٥]

يساعد فهم هذه التفضيلات الدقيقة في إنشاء مجموعات متنوعة وهويات مرئية تجذب بشكل جوهري شخصيات المشتري المستهدفة مقابل اختيار الألوان العشوائي، كما أن فهم هذه التفضيلات يساعدك على فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء.

ما هي التقنيات التي يمكن للعلامات التجارية توظيفها بألوان متكاملة ومتناقضة في حملاتها؟ً

ربما لا ترغب أيضًا في طلاء غرفة الطعام أو المطبخ بهذه الألوان إذا كنت تستخدم عداد السعرات الحرارية. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

عند الحديث عن اللون البني فإننا نتذكر أنه من أهم الألوان الخاصة بـ علم نفس اللون في التسويق والإعلان، وهذا اللون بالتحديد يعبر عن الخشب بالإضافة إلى الحصى، وعند التفكير في المنتجات الملائمة للاستخدام مع هذا اللون بالتحديد فإن أهمها المنتجات الطبيعية بالإضافة الأغذية.

اللون الأسود هو أكثر ألوان الطيف تعقيداً. يرتبط الأسود بالسلطة والأناقة، فهو يدل على القوة والسلطة؛ ويعتبر لونًا رسميًا وأنيقًا ومرموقًا.

يعزز البرتقالي الشعور بالحيوية والسعادة. مثل اللون الأحمر، فإنه يلفت الانتباه ويظهر الحركة ولكنه ليس قوياً.

فالصور وحدها لم تصبح كافية للحصول على إعلان تسويقي مميز, فألوان خطوط الإعلان وخلفيته لها دور أساسي.

تعرف على معاني الألوان في علم النفس ودلالاتها وتأثيراتها

يقال إن اللون الأرجواني الفاتح يؤدي إلى محيط هادئ، وبالتالي تخفيف التوتر. يمكن أن تكون هذه ألوان رائعة للمنزل أو مكتب العمل.

تتضمن الخطوة الأولية الغوص العميق في تمييز الميول والمشاعر والفروق الثقافية الدقيقة لجمهورك المستهدف. تعرّف على المزيد فكر في الرسالة الأساسية والمشهد العاطفي الذي تهدف إلى تقديمه، ثم اختر الألوان التي تتوافق بسلاسة مع هذه الرؤية.

يمكن أن يكون للألوان القوية والمشرقة وألوان النيون تأثير قوي على المشاعر. يمكن أن تشعرك الألوان مثل الأحمر الساطع والأصفر الفاتح والأخضر النيون بالحيوية وتجعلك تشعر بمزيد من اليقظة، ولكن يمكن أيضًا أن تكون مزعجة للعينين.

Report this wiki page