The 2-Minute Rule for تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



لن تجعلنا مثل هذه النقاشات ذات المستوى السطحي محضَّرين لاتخاذ قرارات ذكية حول استخدام الطيف اللوني في إيصال الرسالة الصحيحة لعلامتنا التجارية. لكن لماذا تتسم مثل هذه المحادثات اللونية بالسطحية الواضحة؟ ماهو علم نفس الألوان؟ يُعرَّف علم نفس الألوان بأنه دراسة لتحديد أثر اللون في التصوّرات والسلوكيات. يركز علم نفس الألوان في مجال التسويق والترويج للعلامات التجارية على تأثير الألوان في انطباعات العملاء عن علامة تجارية، وقدرتها على إقناعهم في التفكير بعلامة تجارية محددة أو شراء منتج ما.

يعلق الروس أيضاً أهمية كبيرة على علم نفس الألوان. يرمز اللون الأحمر إلى الثروة والحب، ويمثل اللون الأبيض النقاء، ويرمز اللون الأزرق إلى الصقل الروحي. وتتجسد هذه الألوان في العلم الوطني لروسيا.

يمكن للشركات إشراك عملائها بشكل فعال وترك انطباع دائم، تذكر أن الألوان المناسبة يمكن أن تكون أداة قوية في التأثير على تصورات العملاء وتعزيز نجاح العلامة التجارية.

اقرأ أيضا: قوة تقديم خدمات تسويق رقمي: إطلاق العنان للنجاح معنا

هناك أيضًا تأثيرات نفسية ملحوظة للون نظرًا لارتباطه بفئتين رئيسيتين: دافئ وبارد. يمكن أن تثير الألوان الدافئة – مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي – مجموعة متنوعة من المشاعر تتراوح من الراحة والدفء إلى العداء والغضب.

في الولايات المتحدة الأمريكية، يرتبط اللون الأحمر بالحب، والأصفر بالرخاء، والأخضر بالأمل، والأزرق بالولاء، والأبيض بالنقاء والبراءة والسلام، والأسود يدل على المشاكل والتعقيدات والمواقف القصوى.

الأبيض يعني البساطة والبساطة. يؤدي استخدام الكثير من اللون الأبيض في التصميم إلى إنشاء جمالية بسيطة ويمكن أن ينتج عنه مظهر بسيط وجديد ونظيف.

من أشهر العلامات التجارية التي تستخدم اللون الأحمر تحديدًا هو ماكدونالز؛ وفي تلك العلامة التجارية تم اختيار اللون الأحمر وتم مزجه باللون الاصفر، وتم التركيز في كافة الحملات التسويقية على هذين اللونين بالتحديد، ومن أشهر العلامات التجارية كذلك:

دليل مقارنة الكليات والجامعات البريطانية: من إيتون إلى أكسفورد

عند تسجيل الدخول بإستخدام شبكات التواصل الإجتماعي، قد نقوم بجمع معلومات تم مشاركتها بواسطة الخدمة، مع التأكيد على مراعاة تفاصيل إضافية خصوصية حسابك.

اللون الثاني الذي يرتبط بشكل أساسي بـ سيكولوجية الألوان في التسويق هو اللون الأخضر، فعند ذكر استخدام الألوان في التسويق لا ننسى أن نذكر اللون الاخضر، يوحي هذا اللون بالتحديد بالحيوية والطمأنينة إضافة إلى أنه يدل على القوة، واللون الأخضر بالتحديد هو لون الطبيعة وهو من أبرز الألوان في العلامات التجارية.

يوجد الكثير من العلامات التجارية التي تعتمد على سيكولوجية الألوان في التسويق، وتستخدم تلك العلامات التجارية تلك الألوان لتبعث لدى العملاء الشعور بالتفاؤل وأهم تلك العلامات التجارية ما يلي:

باختصار، يساعد اختيار اللون المناسب في تمييز علامتك التجارية، كما أن استخدام الألوان المميزة المتباينة يمكن أن يخلق اهتمامًا بصريًا، يعد النظر في لوحة الألوان الشاملة لموقع الويب الخاص بك وتأثير أسماء الألوان أمرًا مهمًا أيضًا لإدراك كيف تؤثر الألوان على العملاء والعلامة التجارية.

في غضون ذلك، استخدم هذه المعلومات لعرض الصورة التي تريدها، وفهم ما قد يقوله الآخرون لك.

Report this wiki page